10 إضافات مجانية للفوتوشوب ستساعدك بالتأكيد في تصاميمك

Keterangan gambar atau photo
على الرغم من إحتواء الفوتوشوب على مجموعة فريدة من المميزات والأدوات التي لا غني عنها ، ولكن البعض منا قد يرغب فى تنفيذ شئ اضافي يتعذر عليه او يصعب عليه تنفيذه بخصائص الفوتوشوب الإعتيادية ( خاصة مصممي الويب ) ، ولحسن الحظ يمتلك الفوتوشوب مجتمع غني بمطوري الطرف الثالث الذين يطورون بإنتظام اضافات وأدوات رائعة لأداة العديد من الوظائف الكمالية للفوتوشوب .

من مستورد الصور السريع إلى منظم الطبقات الكفئ ، إليكم هذه التجميعة المميزة من الإضافات المفيدة لبرنامج الفوتوشوب ، ليس فقط لهؤلاء الذي يسعون إلى تطوير مواقعهم بإستخدام الفوتوشوب ، فأياً كان تخصصك فهذه المجموعة سوف تساعدك بكل تأكيد التأكيد .




Layrs Control هي إضافة مجانية ، تحتوي على سكربات سوف تساعدك فى توفير الوقت عندما تتعامل مع الطبقات بالفوتوشوب ، يمكنك من خلالها بضغطة زر واحدة أن تحذف جميع الطبقات الغير مستخدمة او الفارغة منها او تقوم بدمج بعض الطبقات ، وإعادة تسميتها ، وهكذا دواليك ! .






إستخدام العديد من خطوط الأدلة فى فوتوشوب قد يضللك احياناً ولكن هذه الأداه سوف تجعل إستخدامك للأدلة فى الفوتوشوب أكثر سهولة وأكثر تنظيماً ، سوف تكون قادر على إستخدام الأدلة على قاعدة الملف الذي تعمل عليه او على طبقات محددة منه او حتي منطقة خاصة قمت بتحديدها ، كما بمقدورك تحديد مسافات معينة بين كل دليل ، ويمكنك حفظ قالب الأدلة وومشاركته او إستخدامه على تصميم اخر ، والمزيد من الخصائص إكتشفها بنفسك .




skeuomorphism هي أداه بسيطة جداً ، سوف تساعدك فى تحويل تصاميمك إلى تصاميم مسطحة بضغطة زر ، حيث تقوم الأداة بإزاله الظلال والتدرجات اللونية ، مع خفض او زيادة درجة الألوان حتي تحصل فى النهاية على تصميم مسطح بسيط ورائع .






هذه الأداة سوف تساعدك على تحويل الطبقات المختلفة بما تحتوي من نصوص و تدرجات وظلال داخلية وظلال خلفية وحدود جميعها إلى أكواد CSS3 ، فقط بضغطة زر واحدة .




هذه الأداة هي بمثابة قاعدة تحتوي على العديد من التأثيرات والفلاتر لمساعدة المصورين ومحبي الصور على إضافة اللمسات الأخيره على صورهم ، فهي متوافقة مع Lightroom و Photoshop ، وهي مجانية تماماً .




هذه الأداة سوف تساعدك على تصدير ما تشاء من داخل ملف تصميمك الذي تعمل عليه ، سواء كان طبقة او مجموعة طبقات او حتي عدة طبقات محددة .




Flaticon هو مشروع مجاني تم إنشائة بواسطة مجموعة من المصممين والمطورين ، وهو واحد من أكبر قواعد البيانات للرموز الفيكتور ، التي يمكنك تحميلها بالضيغ SVG, PSD , PNG ، وإستخدامها بسلاسة فى تصاميمك المتعددة على الويب او خارجه .




أداة قوية وسهلة الإستخدام ، معها لن تكون مجبراً على مغادرة الفوتوشوب من اجل البحث عن خط ما، فهي توفر لك اكثر من 700 خط من مكتبة خطوط جوجل لتستخدمها مباشرة فى مشاريعك مجاناً وبشكل حر .




اداه تابعة لموقع Unsplash it تتيح لك امكانية البحث عن وإستخدام صور وخلفيات الموقع التي تتجاوز الألف خلفية مباشرة فى تصاميمك .




أداه مفيدة للفوتوشوب ستساعدك فى إضافة تاثير الظل الطويل المميز إلى النصوص والعناصر التي تستخدمها فى تصاميمك .

ما هي الإضافة المفضلة لديك ؟ 
هذه التجميعة من الادوات كفيلة بتحسين وتسريع عملك على الفوتوشوب ، وإذا كان لديك اضافة مفضلة فوتناها ، فإترك لنا تعليقاً وأعلمنا بها .

No comments:

Post a Comment