أفضل 5 أدوات لضغط الصور للويندوز


تعتبر الصور فى غاية الأهمية للموقع ، لانها تعمل على جذب وحفظ انتباه المستخدم ، وبدونها يكون الموقع مملاً ، لكن فى الجانب الأخر من الفائدة ، هي تجعل صفحات الموقع ثقيله ، وبالتالي فإن وقت تحميل صفحات الموقع سوف يزيد ، وهو الذي يعتبر العامل الحاسم فى تصنيف محركات البحث ، الذي يعتمد بشكل كبير على حجم الصفحة وعدد الطلبات التي يتم ادخالها على خادم HTTP .

هناك بعض العناصر الأخري تتاثر أيضاً بسرعة الصفحات ، وقد قمنا فى موضوع سابق لنا باستعراض اداه الويب kraken.io لتقليل حجم الصور مع الحفاظ على الجودة قدر المستطاع ، لان تقيل حجم الصور يأخذ مساحة أقل ومن ثم فإن الموقع سوف يأخذ وقت أقل فى التحميل .


يستخدم المصورون كاميرات متقدمة  ذات جودة تصورعالية ، تاتي مع نظام توضيح متقدم ، والتي لا تكون مناسبه لإستخدامها على صفحات المواقع بحجمها هذا ، لذا علينا ضغطها لخفض حجمها لتهيئتها لكي تناسب المواقع ، وتالياً سوف نذكر لك خمس ادوات ستساعدك في ضغط الصور دون الانتقاص من جودتها البصرية.

1. Caesium Image Compressor


هي اداه متوافقة مع الويندوز ، وهي مفتوحة المصدر ، يمكنك إستخدامها في ضغط صيغ الصور PNG و JPG و JPEG و BMP ، كما أنها توفر المرونة فى اختيار مستوى الضغط لصورك ، وفى حالة لم تكن تعرف اى مستوي ضغط مناسب لصورك ، يمكنك معاينة نتائج ضغط المستويات المختلفة ، اضافة إلى أنها تعطيك معاينة للصورة الأصلية و الصورة المضغوطة ، كما أن الأداة تسمح لك أيضاً معرفة كم من الحجم قمت بتوفيره خلال عملية الضغط .

2. PNG Gauntlet



هي اداه متخصصة فى عملية ضغط ملفات PNG ، وهي متوفرة للويندوز ، كما اناها مناسبة لتحويل صيغ GIF, JPG و BPM إلى PNG للحصول على أثل حجم ممكن وهي تدمج تقنيات PNGOUT و  OptiPNG و DeflOpt .

هي أداة سهلة للغاية فى عملية إستخدامها ، فهي تحتوي على خيارات لتعيين التفضيلات ، فانت ببساطة تقوم بوضع الصورة للقيام بعملية اللضغط لها ، ويمكنك مشاهدة حجم الصورة الأصلي وحجم الصورة المضغوطة جنباً إلى جنب .


3. PNG Optimizer




اداه جديدة لتعديل حجم الصور عليك ان تضعها فى قائمتك ، هذا التطبيق يقوم بدور كبير فى خفض حجم صور PNG لجعها قابلة للتحميل بسرعة كبيرة ، كما يمكنة العمل على صور PNG المتحركة ، كما أنه يقوم أيضاً بحويل صيغ BMPو GIF و TGA إلى PNG ، هذا التطبيق متوفر لإصداري الويندوز Windows x64 (64 bits) و Windows x86 (32 bits).

4. RIOT


اداه اساسية لضغط الصور يمكتها ضغط ملفات JPEG و GIF و PNG ، وهي تعطي المرونة فى رفع عدد من الصور دفعة واحدة ، كما انها تتيح لك إمكانية التحكم فى عدد الألوان ، والتباين ، والإضاءة للصور التي ترغب ان تجري لها عملية الضغط .

الأدوات العامة للزوم والتدوير والقلب متوفرة أيضاً فى واجهة الاداة ، كما انها تدعم فلاتر مختلفة مثل Lanczos3و Catmull Rom وغيرها .


5. File Optimizer


اداة File Optimizer يمكنها تقريباً ضغط اى صيغة متوفرة من الصور ، فهي تحتوي على واجهة بسيطة ، حيث يمكنك اضافة الملفات ببساطة عن طريق سحبها ، وفي أعمدة الصيغ يمكنك معاينة حجم الصور الأصلي وحجمها بعد الضغط مع نسب الحجوم المئوية للصور المضغوطة ، لخفض حجم الصورة تقوم الأداة بإزالة البيانات الوصفية الغير مهمة وبعض المعلومات الأخري .

أي اداة عليَّ أن اختار؟ 
لإختيار الأداة المناسبة لك عليك ان تقارن بين الخيارات التي تعطيها لك كل أداة ، وان تقارن بين حجم وجودة الصور المضغوطة من كل منها .

هل تعاملت بالفعل مع أي من هذه الأدوات ؟ اخبرنا اي منها تفضل . يمكنك أيضا أن تخبرنا إذا كنت تستخدم بعض التطبيقات الاخري المفيدة لضغط الصور .

No comments:

Post a Comment