موقع canva للتصميم والتعديل على الصور بسهولة



موقع Canve من افضل المواقع التي تقدم خدمة التصميم وتحرير الصور وإضافة المؤثراء عليها اونلاين عن طريق الويب ، بسهولة وسرعة لا مثيل لها ، مع خيارات واسعة لإنشاء القوالب .



 مميزات الموقع :

- يمكنك التسجيل بالموقع مجاناً عن طريق ثلاث طرق ، إما عن طريق الفيس بوك ، او جوجل ، او التسجيل عن طريق اميلك الخاص .


- يحتوي الموقع على كل ما تحتاجه لصنع تصاميم مذهلة ، حيث يحتوي على ادوات وعناصر جاهزة ، مجانية ومدفوعة ، ستجدها فى قوائم (البحث، قوالب التصميم، قائمة النصوص، قائمة الخلفيات، قائمة رفع الملفات) يسار واجهة التصميم ، كما يحتوي الموقع على كم هائل من النمادج الجاهزة القابلة للتعديل ، منها المجاني والمدفوع.

 
- يتيح لك الموقع إنشاء العديد من أنواع التصاميم مثل اغلفة المواقع الإجتماعية ، والإنفوجرافيك ، والبطاقات الشخصة ، والعروض التقديمية ، حيث يتيح أحجام متنوعة ومناسبة لكافة مجالات الطباعة ، كما يمكنك إستعمال حجم ما من إختيارك .

- يوفر لك موقع Canve العديد من الأدوات والعناصر لتختار بينها وتصمم بها تصاميمك ، حيث يوفر لك ملايين الصور الفوتوغرافيه ، والرسوم التوضيحية ، والفيكتور ، كما يوفر لك امكانية رفع ما لديك .

 - يتيح لك الموقع ايضاً العديد من الفلاتر ومرشحات الصور المهمة للتعديل على صورك لتغيير الإضاءة ودرجات الألوان و لاضافة العديد من التأثيرات عليها .
- اما من يستخدمون الأيقونات فى تصاميمهم ، ومن يعتمدون على الأشكال الهندسية فى اعمالهم ، فيوفر لهم الموقع الاف العناصر السلسلة ، ليختاروا بينها ، كما يمكنك رفع ايقوناتهم واشكالهم الخاصة .
- اما بالنسبة للخطوط ، فالموقع قد وفر لك مئات الخطوط الإنجليزية المميزة ، لجميع انواع التصاميم ، مع إمكانية تغيير اللون والحجم الونوع ، اما الخطوط العربية ، فهي للأسف غير متوفره ، حيث يمكنك الكتابة بخط واحد فقط ، أي أن الخطوط الموجودة لا تناسب اللغة العربية.
- يتيح لك الموقع تحميل عملك بصيغ عده ، منها Png لجودة عالية ، او jpg للويب ، او صيغة pdf للطباعة ، كما يوفر لك امكانية مشاركتها على موقعي التواصل ( فيس بوك ، وتويتر ) ، او ارسالها عبر الإميل الإليكتروني .

  
- يمكنك استعمال خدمة الموقع اونلاين من خلال الويب ، او تحميل التطبيق الخاص به للأيباد .


عيوب الموقع :

- كما ذكرنا ان الموقع لا يدعم اللغة العربية ، وان الخطوط التي يحتويها لا تدعم اللغة العربية ،لذلك فانك مقيد بإستخدام خط واحد وشكل واحد فقط .

- هذا وأن الموقع لا يتيح لك امكانية إضافة الصور من خدمات رفع الملفات الأخرى ، او جلبها من روابط URL ، لكن يتيح لك امكانية رفعها من جهازك الخاص .

2 comments:

  1. ممكن أعرف اسم الخط الوحيد المستخدم للغة العربية ارجوك ضضرووووري

    ReplyDelete
    Replies
    1. خط Arimo يمكنك من خلاله الكتابة باللغة العربية وكذلك خط Tenor sans لكن الفرق فقط فى وزن الخط

      Delete