الطبيعة الأم موطن كبير لإستلهام الألوان


لقد ألهمتنا الطبيعة نحن البشر عبر العصور والأزمان ، بدءاً من التكنولوجيا و صنع الملابس حتي لوحات الألوان التي تستخدم فى الأعمال الفنية كالتصميم ، وهذا دليل على إرتباطنا الشديد بالطبيعة . 

لقد خلق الله الكون في أبهى صوره وبألوان تأسر الألباب ، لذا فإن الطبيعة هي أفضل ملهم للألوان ، لذا يستخدمها الرسامون والمصممون والمصورون كمصدر للإلهام البصري فى أعمالهم ، وتُستخدم أيضاً في توفير لوحة الألوان للعديد من التصاميم ، لذا فى موضوعنا اليوم ، سنكون بصدد الحديث بشكل خاص عن الطبيعة ولوحات الألوان .

وقد تكلمنا من قبل فى مقال " التصميم والألوان " عن لوحات الألوان واهميتها فى التصميم ، وكيفية إنشاؤها وإستلهامها ، سواء كان من الكون المحيط بك او من تصاميم اخري .

بوجود العديد من المواقع على شبكة الإنترنت التي تختص بتوليد لوحة الألوان وقد ذكرنا بعضاً منهم فى موضوع "أفضل 20 موقع سيساعدك على إتقان عملية اختيار الألوان وتنسيقها"، من الجيد ان نجد بعضاً منها يقوم بعرض لوحات الألوان مع الصورة او المنظر التي نشأت منه ، بدلا من عرضها منفردة ، ومن هذه المواقع التي تستطيع أن تجد به لوحات الوان رائعة مستخلصة الطبيعة هو موقع Natural Palettes .

يقوم الموقع بإستخدام الصور المتوفرة على النت ، ويقوم برفعها على بعض المواقع التي تستخلص لوحات الألوان من الصور ، ثم يقوم بعدها بجمعها مع الصورة الخاصة بها بإستخدام برامج التصاميم .

وقد جئنا لكم بهذه المجموعة من الصورة الطبيعية مع لوحات الألوان المستخدمة فيها ، التي تدل على دور الطبيعة الكبير فى إستخلاص لوحات ألوان رائعة .

1.

Ana_Cotta / Via Flickr: ana_cotta

2.

Paulo Brandão / Via Flickr: paulobrandao

3.

Mark Dumont / Via Flickr: wcdumonts

4.

Darren Shilson / Via Flickr: darrenshilson

5.

Artur Staszewski / Via Flickr: arturstaszewski

6.

Norio Nomura / Via Flickr: norio_nomura

7.


hedvigs / Via Flickr: hedvigs

8.

Rob Alter / Via Flickr: robalter

9.


Alaskan Dude / Via Flickr: 72213316@N00

10.


Rick McCharles / Via Flickr: rickmccharles

11.

tracie7779 / Via Flickr: twobears2

يمكنك محاولة إستخراج لوحات الألوان بنفسك من أي صور تنال إعجابك ، وذلك بإستخدام اداه Color Extraction ، فقط قم برفع الصورة او ضع رابطاً لها ، والأداه ستقوم بإستخراج جميع الألوان الموجوده بالصورة ، وعرضها لك ، ويمكنك أيضاً إستخدام أداه Multicolr Search Lab للبحث عن الصور بإستخدام الألوان . 

إذا اردت الحصول على المزيد من الأدوات للمساعدة فى عملية إنشاء لوحات الألوان قم بزيارة هذا المقال

No comments:

Post a Comment